عصبة سوس لكرة القدم: ستئناف النشاط الكروي



ستئناف النشاط الكروي


 بناء على اجتماع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يومه الثلاثاء 7 يوليوز 2020، عبر تقنية المناظرة المرئية (visioconférence)

مع العصب الجهوية والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة والعصبة الوطنية لكرة القدم النسوية والعصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة.
 أكد السيد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم خلال هدا الاجتماع ، أن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجامعة مع السلطات المختصة بلعب المباريات الكروية دون جمهور يوم 4 مارس 2020 وتوقيف الأنشطة الكروية يوم 14 مارس 2020، مكنت بلادنا من التدبير الأمثل للمنظومة الكروية في هذه الفترة.
وفي أعقاب الإجراءات التي اتخذتها السلطات العمومية بخصوص التخفيف التدريجي للحجر الصحي وبتشاور مع السلطات المختصة اهم ما تقرر ما بالنسبة للعصب الجهوية //
 
 تكوين لجن جهوية برئاسة رئيس العصبة للسهر على التدابير الرياضية والصحية بتنسيق مع السلطات المختصة. • المصاحبة المالية للفرق : تخصيص منحة خاصة لاستئناف النشاط الكروي. • وضع ارقام خاصة بالمكلفين بالتواصل داخل العصب بموقع الجامعة لتسهيل متطلبات الاندية في هذا الشأن
إخضاع مكونات الفرق للفحوصات الطبية التي ينص عليها البروتوكول الصحي المعتمد.
استئناف التداريب عبر مرحلتين:
تداريب فردية وتضم 5 لاعبين في نصف ملعب لمدة عشرة أيام.
تداريب جماعية لمدة 20 يوما.
التقيد خلال هذه المدة بالإجراءات الاحترازية واختيار عينات للاعبين لمدة 3 أيام لفحص فيروس كوفيد 19، حسب البروتوكول الصحي المعتمد من لدن الهيئات المختصة.
برمجة المباريات المؤجلة قبل استكمال جولات البطولة.
البث والمصادقة على جميع نتائج المباريات واستكمال جولات البطولة الخاصة بالموسم الكروي 
2019 /2020 دون جمهور.
انطلاق تداريب أندية العصب الجهوية بجميع فئاتها،  ابتداء من 15 يوليوز 2020، بنفس الإجراءات الصحية والرياضية الخاصة بالبطولة الوطنية الاحترافية، على أن تستأنف البطولة الخاصة بهذه الفئات يوم 15 غشت 2020.
انطلاق الموسم الكروي 2020/2021 يوم 16 أكتوبر 2020.
الإجراءات الخاصة:
تماشيا مع  توصيات المجلس الدولي التشريعي لكرة القدم (إيفاب) المختص بإقرار التعديلات على  قانون اللعبة والصادر يوم 8 ماي 2020 أنه سيكون بوسع الفرق إجراء خمسة تبديلات في المباراة الواحدة بدلا من التغييرات الثلاثة المسموح بها ، وذلك  في إطار تعديلات  مؤقتة  تهدف  إلى  الحد  من  تأثير ضغط المباريات المتوقع على الفرق عقب وباء كورونا.
توقيف المباريات لمدة 3 دقائق في كل 30 دقيقة بداية كل جولة لتجنب الإجهاد البدني للاعبين.
 
Facebook Twitter Addthis Print Email
كل البلاغات

كل المباريات

آخر النتائج

شركاؤنا

برنامج المباريات
آخرالبلاغات
آخر الأخبار
الموقع الرسمي لعصبة سوس لكرة القدم © 2017, جميع الحقوق محفوظة